أطعمة ممنوعة فى بعض دول العالم

أطعمة ممنوعة فى بعض دول العالم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لا يتفق الناس على تفضيل نوع محدد من الطعام وكذلك الدول أيضًا، بعضها منعت بيع أطعمة معينة للحفاظ على صحة الإنسان، أو للحفاظ على نوع الحيوان، وغيرها من الأسباب التى دفعت الدول لمنع بعض الأطعمة

أطعمة ممنوعة فى بعض الدول

وجبة هاجيس

حظرت الولايات المتحدة الأمريكية وجبة" هاجيس" في عام 1971، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، وذلك عندما منعت وزارة الزراعة الأمريكية رئة الأغنام، أحد المكونات الرئيسية لوجبة هاجيس، بتداولها في المنتجات الغذائية، وتتكون الوجبة من  قلب الأغنام والكبد والرئتين.

سمك السلمون

تحتوى المأكولات البحرية على العديد من الفوائد الصحية،  لكن فى أستراليا ونيوزيلندا حظرتا نوع من السمك السلمون، المعروف بأسم "السلمون الأطلسي"، وذلك لأن هذا النوع  يحتفظ بالمواد الكيميائية التي قد تسبب تلف البصر والسرطان لدى الأشخاص الذين يستهلكون هذا النوع من  الأسماك بانتظام.

سمك الفوجو

سمكة الفوجو، أو السمكة المنتفخة، هي طعام ياباني محظور في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لأنه سام للغاية لدرجة أن أصغر خطأ في تحضيره يمكن أن يكون قاتلاً للإنسان، كما تحتوى الأمعاء والمبيض وكبد الفوجو على سم يسمى تيترودوتوكسين.

البابايا المعدلة وراثيًا

تعتبر فاكهة البابايا المعدلة وراثيًا في قائمة الأطعمة المحظورة، وذكرت مجلة" Scientific American"، أن الاتحاد الأوروبي حظر استيراد المحاصيل المعدلة وراثيًا لمدة 20 عامًا.

78882-البابايا.jpg

كافيار بيلوجا

حظرت خدمة الأسماك والحياة البرية في الولايات المتحدة، استيراد كافيار بيلوجا لأن الحيتان البيضاء تعتبر "مهددة بالانقراض" بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض.

زعانف القرش

ونظرًا لأن العديد من أنواع أسماك القرش مهددة ، حظر زعانف سمك القرش في العديد من الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية، حيث  يستخدم الناس زعانف القرش لصنع الحساء الآسيوي. وبالتالي ، يقتل البشر حوالي 100 مليون سمكة قرش سنويًا.