وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أسباب ظهور تجاعيد اليد عديدة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس فوق بنفسجية، والإفراط فى غسل اليدين بالماء والصابون، مع تجاهل ترطيبهم، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وزيادة جفافه وظهور تجاعيد اليد، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استعمال وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين:  عصير الليمون والسكر

ينصح بتحضير مزيج من عصير الليمون والسكر بكميات متساوية، ووضعها على اليدين مع التدليك، حيث تساعد هذه الوصفة على إزالة البقع الداكنة وبقع الشيخوخة وتنظف اليدين، كما تزيل خلايا الجلد الميتة، وتجعل اليدين ناعمة .

لب الموز للتخلص من تجاعيد اليدين

يحتوى الموزعلى نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التى تساعد فى التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال هرس ثمرة موز على اليدين، وتركها حتى تجف، ثم غسل اليدين بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد اليدين

ينصح بتدليك اليدين زيت الزيتون قبل الذهاب إلى النوم ليلاً ، مع ارتداء قفازات قطنية لمنع تلطخ اليدين، ثم عند غسلهما بالماء الدافىء عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة بانتظام حيث تساعد فى الحصول على يدين ناعمتين وخاليتين من التجاعيد.

عصير طماطم للتخلص من تجاعيد اليدين

ينصح بنقع اليدين في عصير الطماطم لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية وذلك لأن الطماطم غنية بالليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة وتعمل على التخلص من التجاعيد.

جل  الصبار للتخلص من تجاعيد اليدين

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك، وهو يساعد على تقليل علامات التجاعيد والشيخوخة، من خلال وضع جل الصبار على اليدين وتركهما مابين 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطفهما بالماء الدافىء وترك اليدين حتى يجفان.