لقطة مذهلة لطائر بومة يغسل وجهه بالمياه فى بداية يومه

لقطة مذهلة لطائر بومة يغسل وجهه بالمياه فى بداية يومه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت حديقة حيوان عبر حسابها على موقع يوتيوب، مشهدًا رائعًا لغسل بومة وجهها بالماء فى الصباح بطريقة مذهلة، وكأنها تحاول الاستفاقة من غفوتها، وجاء المشهد الرائع للطائر بحيث لم يكن ينقصه سوى استخدام الصابون، ليكون غسيلا مثاليا جدا مثل البشر، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

شاركت حديقة حيوانات أوريجون، فى واشنطن، جنوب غرب وسط مدينة بورتلاند، وهى أقدم حديقة حيوانات في غرب نهر المسيسيبى، مشهدا رائعا على "يوتيوب" لبومة فى الحديقة، حيث وضع العاملون إناء من الماء على الأرض لتأخذ البومة حماما صباحيا وتغسل وجهها وأقدامها بطريقة فريدة.

ظهر في مقطع الفيديو، البومة وهى تقف في إناء المياه وتقوم بغسل وجهها عدة مرات بطريقة ملفتة جدا، حتى أنها ركزت على تنظيف فمها وأقدامها بشكل واضح، لتقوم بعد ذلك بتنظيف أجنحتها وبعض أجزاء من جسدها، ثم غادرت البومة حوض المياه الصغير بعد قيامها بعملية تنظيف جيدة تبدأ نهارها الجديد بنشاط وسعادة.

633604-البومه-تحاول-غسل-وجهها.png
وفي واقعة أخرى، عرضت حديقة حيوانات أسترالية - فى وقت سابق - مقطع فيديو لطائر فريد من نوعه، يقلد الأصوات التي يسمعها بشكل يبعث على الدهشة والفزع في آن واحد، حيث تمكن الطائر من تصوير طفل رضيع يبكى بشكل متقن للغاية.

وقام المسئولون داخل حديقة تارونجا في مدينة سيدني الأسترالية، بتصوير طائر قيثارة يدعى "إيكو"، وهو ذكر يبلغ من العمر 7 سنوات، يقلد صوت طفل رضيع يبكي بشكل متقن لا يصدق.

وقالت المشرفة على حديقة تارونجا في مدينه سيندى الأسترالية، لين جوليبيوسكي، في تصريحات صحيفة إن الطائر "إيكو" ظل يتدرب على إتقان صوت الطفل الباكي منذ عام، وذلك خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.