عقب قرار استئناف تمويل القبة الحديدية

غانتس زاعمًا: أعداؤنا متربصون بنا من كل اتجاه وجيشنا يجب أن يكون الأقوى في المنطقة

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الأعداء متربصون بهم من كل اتجاه، لذلك من الضرورة الحفاظ على الجيش الإسرائيلي كأقوى جيش في المنطقة لمواجهة الأعداء.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها اليوم الجمعة، تعقيبًا على مصادقة الكونغرس الأمريكي على تخصيص مليار دولار لتمويل منظومة "القبة الحديدية".

وقال غانتس: "من الجنوب والشمال والشرق، ومن القريب والبعيد يواصل أعداؤنا محاولاتهم للإضرار بنا.. ولذلك يجب علينا مواصلة تعزيز أمننا وتعزيز تحالفاتنا مع الجاليات اليهودية ودول العالم، بالدرجة الأولى أفضل صديقة لنا الولايات المتحدة".

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي صوت بأغلبية ساحقة، أمس الخميس، لصالح تشريع لتقديم مليار دولار لـ"إسرائيل" من أجل تحديث منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الجوي، مؤيدًا التشريع بواقع 360 صوتا مقابل اعتراض 8.

واعترض بعض الديمقراطيين الليبراليين على هذه السياسة هذا العام، مستشهدين بسقوط ضحايا فلسطينيين عندما ردت "إسرائيل" على الهجمات الصاروخية التي شنتها حركة حماس الفلسطينية في مايو/أيار.

ويذكر أن أعضاء ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي، قاموا أول أمس الثلاثاء، بسحب تمويل عسكريا بقيمة مليار دولار لـ"إسرائيل" من مشروع قانون لتمويل الحكومة الأمريكية بعد اعتراضات من الليبراليين في المجلس.