"الجامعة العربية" تُعقب على جريمة الاحتلال في جنين والقدس

"الجامعة العربية" تُعقب على جريمة الاحتلال في جنين والقدس
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

استنكرت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، على جريمة الاحتلال "الإسرائيلي" التي ارتكبها فجر اليوم، في محافظتي جنين والقدس المحتلة، والتي أسفرت عن استشهاد 5 شهداء، وعدد من الجرحى والمعتقلين.

وقالت الجامعة في بيانٍ لها: "هذه الجريمة المدانة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يقترفها الاحتلال من تهجير وتطهير عرقي، وتدمير واستيلاء على البيوت والممتلكات، كذلك توسيع وتسريع الاستيطان والتهويد بصورة غير مسبوقة، والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك وكذلك الحرم الإبراهيمي الشريف".

وأوضحت ضرورة توفير آليات الحماية الدوليّة اللازمة لشعبنا، التي أقرتها الشرعية الدولية، على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه وتجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكّدت على أنّ مسؤوليات المجتمع الدوليّ تتضاعف اليوم لوقف هذه الجرائم ووضع حد للعدوان "الإسرائيلي" المستمر والمتصاعد، والعمل على نحو فاعل وسريع لإنفاذ قرارات المجتمع الدوليّ، وحماية القانون الدوليّ.

وحمّلت الجامعة، الحكومة "الإسرائيلية" مسؤولية هذه الجرائم والممارسات، التي تنذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار الدوليين، وتستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية الدوليّة، مُشدّدةً على دعمها ودعم دولها الأعضاء لنضال الشعب الفلسطيني وصموده، الذي لن تنال منه جرائم الاحتلال، بل تزيده عزيمة وإصرارًا لنيل حريته واستقلاله.