نادي الأسير يُعقب على جريمة الاحتلال في جنين والقدس

نادي الأسير يُعقب على جريمة الاحتلال في جنين والقدس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الأحد، على جريمة الاحتلال "الإسرائيلي" في جنين والقدس، والتي أدت إلى استشهاد 5 شبان، وعدد من الإصابات والاعتقالات.

وأكّد فارس في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ العمليات الإجرامية التي ينفّذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية تجري ضمن تصعيد منظم ومخطط له؛ وعلى وقع ادارك الاحتلال بأنّ قوة الردع لدى الجيش تتآكل.

وقال: "هذا التصعيد إنما هو جزء من خطة حكومة الاحتلال لإحكام السيطرة في الضفة والقدس، ويأتي متناغمًا مع سياسات الحكومة المتمثلة بالاعتداء على المقدسات وتحديدًا المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي ومصادرة الأرض وبناء المستوطنات عليها، وما هذه الأمور إلا حرب حقيقية تشن على شعبنا الفلسطيني يبادرون فيها إلى القتل الميداني وبدم بارد".

وأشار إلى أنّ هذه الجريمة تأتي في ظل استخفاف بالمجتمع الدوليّ، خاصةً أنّ رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت سيلقي كلمة غدًا أمام الأمم المتحدة في الدورة الـ76.

وأوضح أنّ سلطات الاحتلال تلجأ إلى انتهاج سياسات وإجراءات خلال عمليات الاعتقال منها سياسة استخدام القوة المفرطة أثناء الاعتقال والإعدامات خارج نطاق القانون، وبصورة عشوائية وجماعية، وبغطاء كامل من الجهات السياسية والقضائية والأمنية في دولة الاحتلال.