الإعلام العبري يُعقب على حادثة استشهاد 5 شبان في جنين والقدس

اشتباكات.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقبت وسائل إعلام عبرية، على حادثة استشهاد 5 مواطنين خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين في القدس.

وقال مراسل "إذاعة جيش الاحتلال دورون كدوش: "إنّ المواجهة في برقين كانت حدثًا متداخلاً ومعقداً،حيث داهمت قوة من وحدة دوفدفان الخاصة المبنى الذي كان يتواجد فيه عدد كبير من نشطاء حمـاس وتعرضت لنيران كثيفة أدت لإصابة اثنين من المقاتلين".

وأضاف: "أنّه على الفور تم الدفع بقوة من وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود كقوة إنقاذ وقاموا بتصفية اثنين من عناصر حمـاس وسحبوا جثة أحدهما،و بعد ذلك تعرضت وحدة المستعربين لإطلاق نار من مركبة عابرة، فجرت مطاردة للمركبة وأوقفوها.

بينما قال المحلل العسكري للقناة العاشرة العبرية أألون بن دافيد: "إنّ ما لا يقل عن 5 فلسطينيين قتلوا  في عمليات الجيش الليلة الماضية في بدو وبرقين ".

وتابع: إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 20 من نشطاء حمـاس في الأيام الأخيرة في الضفة، ولكن من السابق لأوانه القول إنه تم إحباط خلاياهم كاملة، فقد يكون هناك آخرين لم يتم اعتقالهم بعد، ومن المتوقع أن يستمر النشاط ضدهم".

وفي ذات السياق، عقبعضو الكنيست ممن الصهيونية الدينية ميخال فولديغيرى على تلك الحادثة قائلاً: "عندما استسلم بينيت لحمـاس تكبدنا إصابات من جنودنا، وعندما يرسل بينيت غانتس لينحني لأبو مازن شاهدنا إصابات في الميدان".