نتائج الثانوية العامة 2021 ثالث ثانوي بمحافظة صنعاء في اليمن

نتائج الثانوية العامة 2021 ثالث ثانوي بمحافظة صنعاء في اليمن
حجم الخط

صنعاء - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، نتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة بنسبة نجاح بلغت 79.19٪، بكافة الفروع العلمي والأدبي وغيرها.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنــــا

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران أن نتائج الثانوية وصلت وسيتم المصادقة عليها خلال أيام ويمكن الإطلاع عليها عبر رسائل SMS  والاتصال عبر الثابت على الرقم 160، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 27/9.

بدورره، وجه مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ببدء الدراسة في المدارس بالمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة شمال وغرب اليمن، في شهر محرم من كل عام هجري.

ووجه لمشاط خلال جلسة لحكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة، بأن تبدأ العملية التعليمية من شهر محرم الحرام إلى بداية شهر رمضان من كل عام، واعتماد التأريخ الهجري في كافة معاملات الدولة.

وعادة تبدأ الدراسة في اليمن خلال شهر سبتمبر من كل عام، لكن السلطات التعليمية في المناطق الخاضعة للحوثيين والحكومة المعترف بها دولياً، أقرت بدء الدراسة هذا العام في شهر أغسطس.

وتضمنت توجيهات الحوثيين، "إنزال الصور من جميع مكاتب ومؤسسات الدولة ورفع صور لفظ الجلالة"، وكذلك حديث نبوي يقول "الإيمان يمان والحكمة يمانية".