بيت لحم: وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال

بيت لحم: وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

شارك العشرات من أهالي الأسرى وممثلو فصائل العمل الوطني في بيت لحم، اليوم الإثنين، في وقفة دعم وإسناد للأسرى القابعين في سجون الاحتلال :الإسرائيلي"، أمام مقر الصليب الأحمر في المحافظة.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد خلال كلمته في الوقفة: "هذه الوقفات الداعمة للأسرى مستمرة، وهي التعبير المتواضع لجماهير شعبنا وقيادتنا ومؤسساتنا الرسمية وغير الرسمية، لإرسال رسالة لأسرانا الأبطال بأنّنا معهم في معركة الجوع والصمود ومواجهة الألم".

وأكّد حميد على أنّ هذا التضامن مع الأسرى يرفع من معنويات الأسرى ويشد من أزرهم، وهي أيضًا رسالة لشعبنا من أجل استمرار وجودهم لتعزيز صمود الأسرى.

من جهته، ذكر مدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الله زغاري، أنّ قضية الأسرى قضية صعبة، ووقوف أبناء شعبنا أمام الصليب الأحمر اليوم تهدف لبقاء هذه القضية حية، مُوضحًا أنّ 7 أسرى ما زالوا يواصلون إضرابهم عن الطعام، أقدمهم كايد الفسفوس، ومقداد القواسمي، اللذان تجاوزا الشهرين ونصف الشهر بمعركة الأمعاء الخاوية.

وحمّل الاحتلال مسؤولية ما يجري للأسرى خاصةً المضربين، إضافةً إلى انتهاج سياسية الاعتقال الاداري بلا تهمة وبلا محاكمة، وهو ما يعد سياسة اجرامية احتلالية بحقهم، لافتًا إلى أنّ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، ما يفاقم معاناتهم داخل السجون.

من جانبها، قالت أم الأسير المضرب عن الطعام حسن شوكة، السيدة إلهام شوكة: "إنّ نجلها مضرب عن الطعام منذ 10 أيام احتجاجًا على اعتقاله الإداري"، مُشيرةً إلى أنّه خاض معركة الأمعاء الخاوية قبل ذلك ثلاث مرات.

وطالبت أبناء شعبنا بالوقوف إلى جانب الأسرى وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بهم وسلبهم حقوقهم التي كفلتها الأعراف الدولية.