الخارجية تُرحّب بقرار حزب العمال البريطاني فرض عقوبات على "إسرائيل"

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، بتصويت أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني المعارض المنعقد في مدينة برايتون على قرار يؤيد استخدام العقوبات ضد "إسرائيل"، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين في حال تشكيله حكومة.

وصوّت أعضاء حزب العمال، في وقت سابق من اليوم، بأغلبية واضحة مع قرار يدين "النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم "إسرائيل" العسكري على المسجد الأقصى والتهجير المتعمد في الشيخ جراح وعدوان الاحتلال على غزة، ويرحب بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم "إسرائيل".

وتطرق المؤتمر، إلى قرار صادر عن مؤتمر النقابات العمالية في عام 2020 وصف فيه نشاط "إسرائيل" الاستيطاني بأنه جزء من جريمة الفصل العنصري الأبرتهايد التي ترتكبها "إسرائيل" في الأراضي المحتلة داعيا نقابات العمال في أوروبا وكافة أنحاء العالم "للالتحاق بالحملة الدولية لوقف ضم الأراضي وإنهاء نظام الأبرتهايد".

ودعا مشروع القرار، إلى وضع معايير صارمة على النشاطات التجارية مع "إسرائيل" والتي تشمل حظرًا على بيع الأسلحة البريطانية للاحتلال والتي تستخدم في انتهاك حقوق الإنسان في فلسطين ومنع التجارة غير الشرعية مع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

كما طالب القرار حزب العمال، بالوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والاعتراف الفوري بدولة فلسطين.