مجلس العلاقات الدولية بفلسطين بُعقّب على قرار حزب العمال البريطاني

مجلس العلاقات الدولية في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب مجلس العلاقات الدولية في فلسطين، مساء يوم الإثنين، على تصويت أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني على قرار يؤيد استخدام العقوبات ضد "إسرائيل"، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

واعتبر المجلس في بيان ورد وكالة "خبر"، هذا الحدث تحولًا مفصليًا في تاريخ علاقة بريطانيا مع القضية الفلسطينية، خاصة أن يأتي من حزب رئيسي قد يشكل الحكومة في الفترة المقبلة.

وجاء في البيان: "يرحب المجلس بهذا القرار، ونشكر كل من صوت بنعم، ونعتبر القرار إضافة قوية للإجماع الدولي الذي بات يتشكل ويرى أن دولة الاحتلال تمارس فصلًا عنصريًا يجب محاربته."

ودعا المجلس، جميع الأحزاب البريطانية، إلى اتخاذ القرارات نفسها، فهي ينسجم مع القانون الدولي وإرادة الشعوب الحرة، وتعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال وجرائمه.

وفيما يخصّ الجهود الإسرائيلية الدؤوبة في تشويه الفلسطينيين، أكّد المجلس، على أنّ هذه المحاولات لن تنجح في تغيير الحقائق وقرار حزب العمال الأخير خير دليل.

وصوّت أعضاء حزب العمال، في وقت سابق من اليوم، بأغلبية واضحة مع قرار يدين "النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم الاحتلال العسكري على المسجد الأقصى، والتهجير المتعمد في الشيخ جراح، وعدوان الاحتلال على غزة، ويرحب بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الاحتلال.