بدران: تصاعد المقاومة في الضفة ينبئ بأنها متجهة نحو المواجهة الشاملة مع الاحتلال

بدران
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، على أن تصاعد المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، ينبئ بأنها متجهة نحو المواجهة الشاملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في تصريح تلفزيوني اليوم الثلاثاء، إن "الضفة تحتوي من الأبطال والمقاومين ما يكفي لمقاومة هذا الاحتلال رغم التنسيق الأمني وملاحقات الاحتلال"، مشيرًا إلى أن تركيز المقاومة على الضفة لأنها الأرض المستهدفة بالتهويد والاستيطان في كل المدن، وعلى رأسها القدس.

وأضاف، أن الاحتلال لا يقلل من قيمة أي عملية فدائية حتى لو كانت بسيطة، وترى أن كل مستوياته الأمنية والسياسية تتداعى بعد كل عملية، لأنهم يخشون بأن تتحول هذه العمليات إلى حالة اشتباك يومي، محملًا مسؤولية حالة الركود في العمل المقاوم بالضفة إلى التنسيق الأمني المرفوض فصائليًا وشعبيًا. 

وأكد على أنه لا يوجد أي داعٍ لاستمرار التنسيق الأمني، منوهًا إلى أن الاحتلال يبذل جهودًا وأموالًا في سبيل تفكيك حالة المقاومة بالضفة.

كما وشدد بدران، على أن "الحالة الجماهيرية في الضفة الغربية مجمعة على المقاومة، لكنها تحتاج إلى سقف سياسي داعم"، داعيًا إلى "ترك وهم عملية التسوية، والاتفاق وطنيًا على كيفية مواجهة الاحتلال".

وتابع بالقول "نحن أمام فرصة تاريخية؛ أن تلحق قيادات الشعب الفلسطيني بشعبها الذي سبقها في طريق المقاومة"، مضيفًا "إننا قادرون على إنجاز تقدم سريع في الميدان إذا توحدنا في مواجهة الاحتلال".

وفيما يتعلق بآمال السلطة في العودة إلى المفاوضات، قال بدران: "إنه لا أمل بأي إدارة أمريكية، لا الحالية ولا السابقة ولا التي ستأتي، ولا يوجد أي أفق لأي حل وفق سياسة التسوية التي أثبتت فشلها، والتي أقرت قيادات حركة فتح بفشلها".

وذكر أن "الاحتلال يتخوف من أن يتحول حاملو السلاح في الضفة الغربية إلى مقاومين، أو أن يحصل المؤمنون بخيار المقاومة على السلاح".