الخارجية تكشف آخر مستجدات اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا

الخارجية تكشف آخر مستجدات اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا، مؤكدة على أن لديها تخوفات حقيقية بشأن اختفائهم.

وقال مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية السفير أحمد الديك، خلال حديثٍ مع برنامج "طلة صباح" عبر إذاعة الرابعة وشاشة معًا: "لدينا تخوفات حقيقية ولكن لا نريد استباق الأمور ونغرق في أي تحليل، ونأمل بأن يتم الكشف عن مصيرهم سريعًا".

وأضاف أنهم أوعزوا لسفارة فلسطين في تركيا بإبلاغ وإعلام أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة بتركيا إلى ضرورة أخذ جميع الاحتياطات والسلامة تحسبًا من أي مجهول.

ونوه إلى أنه جرى الطلب من جاليتنا التعاون مع سفارتنا وجميع الأطراف الفلسطينية المتواجدة في تركيا لمتابعة هذه القضية، متابعًا أن الجانب التركي يبذل جهودًا جدية وحقيقة لأنها قضية صادمة باختفاء سبعة فلسطينيين دفعة واحدة وبشكل متتابع.

وأكمل أن الخارجية رفعت مذكرات رسمية إلى الجانب التركي منذ اللحظة الأولى التي علموا بها باختفاء المواطنين السبعة بتركيا، مؤكدًا استمرار جهودهم في متابعة الملف.

وبشأن آخر التحركات، بين أن خلية الأزمة التي شكلت في سفارة دولة فلسطين في العاصمة التركية أنقرة، اجتمعت أمس مع وزارتي الداخلية والخارجية والأجهزة الـمنية التركية لوضعهم أمام مسؤولياتهم في بذل المزيد من الجهود للكشف عن سبب اختفاء المواطنين الفلسطينيين السبعة في تركيا.