التعليم العالي تنشر أسماء الطلبة المرشحين لمنح مصر للدراسات العليا

منح دراسية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت وزارة التربية العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أسماء الطلبة المرشحين لمنح مصر للدراسات العليا في درجتي الماجستير والدكتوراه، منوهة إلى أن الترشيح لا يعني القبول النهائي وإنما يعتمد على موافقة الدولة والجامعة.

وأفادت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، بأن الترشيح تم وفق الحصيلة التعليمية للطلبة الماجستير والدكتوراه والتوزيع الجغرافي بين الضفة وقطاع غزة والشتات وتنويع التخصصات.

كما أكدت على أن للوزارة الحق في إلغاء ترشيح أي طالب ثبت عدم احقيته بالمنحة، داعيةً الطلبة المرشحين إلى استكمال اجراءات الترشيح (توقيع سند كفالة عدلية من قبل كفيل للطالب وحضور الطالب أيضًا وشاهد) خلال 24 ساعة فقط في مقر الوزارة في رام الله وغزة، منبهةً إلى أن أي طالب لم يستكمل أجراءات الترشيح يعتبر مستنكف عن المنحة.

وفيما يتعلق باستكمال إجراءات طلاب الضفة، ذكرت أنه يتم في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برام الله (حي الماصيون – الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية)، موضحةً أن استكمال اجراءات طلاب غزة تتم في وزارة التربية والتعليم العالي – تل الهوا.

وشددت على، أنه لا يحق لأي طالب تغيير التخصص الذي رشح له أو الجامعة التي يقبل فيها، مؤكدةً عدم مسؤوليتها عن تنسيق خروج الطلبة عبر المعابر.

التعليم العالي تنشر أسماء الطلبة المرشحين لمنح مصر للدراسات العليا
التعليم العالي تنشر أسماء الطلبة المرشحين لمنح مصر للدراسات العليا