هيئة الأسرى: 12 أسير في عيادة سجن "الرملة" يعيشون أوضاعًا صحية صعبة

هيئة الأسرى: 12 أسير في عيادة سجن "الرملة" يعيشون أوضاعًا صحية صعبة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، بأنّ 12 أسيرًا مريضًا في عيادة سجن "الرملة"، يتعرضون لانتهاكات متواصلة، وتجاهل لأوضاعهم الصحية بشكلٍ ممنهج، من قبل مصلحة سجون الاحتلال.

وأوضحت الهيئة في تقريرٍ رصدته وكالة "خبر"، أنّه من أبرز الحالات المرضية التي تقبع في سجون الاحتلال الأسير أحمد جابر من كفر قاسم بالداخل المحتل، الذي يخضع لعملية قسطرة في مستشفى "سوروكا"، إلا أنّ نقطة تخثر ما زالت في قلبه، وتتطلب إزالتها عملية أو عن طريق الأدوية، لأنّها تشكل خطرًا على حياته.

وأشارت إلى أنّ الأسير جمال زيد من مدينة رام الله، والمحكوم بالسجن الإداري من أوجاع في الكلى، ويقوم بغسلها ثلاث مرات اسبوعيًا.

وتابعت: "إنّ 12 أسيرًا مريضا يقبعون في عيادة سجن الرملة، وهم: خالد الشاويش من مدينة جنين ويعاني من شلل وأمراض أخرى، ومنصور موقدة من محافظة سلفيت يعاني من شلل، ومعتصم رداد من مدينة طولكرم ويعاني من مشاكل بالأمعاء والتهابات حادة وأمراض أخرى، وناهض الأقرع من قطاع غزّة ويعاني من بتر في كلتا قدميه، وصالح صالح من نابلس ويعاني من إصابة بالبطن والظهر، ومن شلل".

ولفتت إلى أنّ الأسير ناظم أبو سليم من الناصرة يعاني من مشاكل وضعف في القلب، والأسير أحمد فقها من شويكة في طولكرم يعاني إصابة بالرأس والظهر والقدمين، والأسير عبد الرحمن برقان من الخليل يعاني من إصابة بالظهر والقدمين، والأسير حمادة العطاونة من أريحا يعاني إصابة بقدميه ورأسه، والأسير إياد حريبات من الخليل يعاني من البروستات، والأسير تيسير أبو نعيم من كفر قاسم يعاني من سرطان بالجلد، إضافة إلى الأسير أحمد جابر من كفر قاسم ويعاني من مشاكل في القلب وأجرى عملية قسطرة.