الاجتماعات الوزارية تُحدّد موعد بدء تسيير رحلات الركاب بين الأردن وسوريا

الطيران الأردني
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلنت الاجتماعات الوزارية الأردنية السورية، اليوم الثلاثاء، عن موعد عودة الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين المملكة وسوريا.

وبحسب بيان صادر عن الاجتماعات الوزارية الأردنية السورية، فإنّه تم بحث أوضاع الشركة الأردنية السورية للنقل لغايات إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها.

كما جرى بحث سبل انسياب السلع وتسهيل حركة الشحن ونقل البضائع والركاب بين البلدين ودراسة الرسوم المقررة على الشاحنات.

وفي ذات السياق، استقبل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه بدار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، وفداً وزارياً سورياً ضم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، ووزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد قطنا، ووزير الكهرباء المهندس غسان الزامل.

وأكّد الخصاونة خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء المعنيين، على أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الأردن وسوريا في العديد من المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ودعا إلى ترجمة اللقاءات والزيارات المتبادلة بين البلدين في الآونة الأخيرة، على صورة مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الشعبين الشقيقين، وتسهم في تعزيز أواصر علاقات المحبة والأخوة التاريخية التي تجمع بين الأردن وسوريا.

وناقش الخصاونة خلال اللقاء مع الوفد السوري إمكانية تسريع وتيرة نقل الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان من خلال الأردن وسوريا، وذلك عبر تأهيل الشبكة الكهربائية في الأراضي السورية، مؤكداً أن الأردن حريص على دعم وإسناد لبنان في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.

واستعرض الوفد الوزاري السوري أبرز ما تضمنته الاجتماعات مع الوزراء الأردنيين يوم أمس الاثنين، في مجالات النقل والتجارة البينية والمياه والزراعة والطاقة، مؤكدين أن هناك حالة ارتياح لدى الشعب السوري بسبب عودة الزيارات والعلاقات بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء وزراء المياه والري محمد النجار، والنقل المهندس وجيه عزايزة، والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، والزراعة المهندس خالد الحنيفات، والطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي.