مجدلاني: قرار حزب العمال البريطاني خطوة مهمة وتصحيحية

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد مجدلاني، على قرار حزب العمال البريطاني، الذي وصف "إسرائيل" بدولة تمارس جريمة نظام الفصل العنصري (الابارتايد) في مؤتمره السنوي،وتصويت غالبية أعضاءه بتنفيذ عقوبات على الاحتلال.

اعتبر مجدلاني، في تصريح صحفي، أنّ هذا القرار خطوة نحو تصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بريطانيا تجاه شعبنا، ويساهم في رفع الظلم عنه.

وقال: "نرحب بهذا القرار الشجاع ورغم كل المضايقات التي اعترضت صدوره إلا أنّنا ندعو حزب العمال البريطاني إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال تشكيله حكومته".

وأضاف: "إنّ القرار يشجع الأحزاب الأوروبية إلى هذا النهج تجاه القضية الفلسطينية، كما أنّه دليل على أن العالم أجمع بدأ يضيق من ممارسات وإجراءات الاحتلال وتعاملها كدولة فوق القانون الدولي والإنساني".

وأكّد مجدلاني، على أنّ هذا القرار خطوة مهمة في سبيل الحفاظ على حل الدولتين ولضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط ولا بد من توفر أدوات الضغط السياسية على حكومة الاحتلال وإشعارها بجدية الإجراءات من قبل كافة الأحزاب والقوى المجتمعية في العالم.