أبو غوش يدعو للضفط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الطلاب والمدارس

اعتقال طالب من داخل الأقصى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب  نائب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عوني أبو غوش، اليوم الثلاثاء، على قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق البوابة الرئيسة لمدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة جنوب نابلس، بـاستخدام "لحام الأوكسجين"، وإجبار الطلبة على سلوك طرق أخرى للوصول إلى للمدرسة.

واعتبر أبو غوش، في بيان له، أنّ هذا العمل الاستفزازي بحق الطلبة والأطفال، يكشف عن وجه الاحتلال وإجرامه، وعدم اكتراثه بالمواثيق والقوانين، وعلى رأسها الحق في التعليم.

وذكر أنّ الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال وبشكل يومي ضد طلبة المدارس ومنعهم من الدخول لمقاعد الدراسة بالاضافة لاعتقال البعض منهم، يؤكد على عنجهية الاحتلال واستهدافه المتواصل للتعليم.

ودعا قناصل دول الاتحاد الأوروبي وكافة الممثليات في فلسطين إلى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاعتداءات المستمرة ضد طلبة المدارس والعملية التعليمية.

وأعرب عن استغرابه من الدعوات المتتالية من قبل بعض الدول حول ما تسميه التحريض الفلسطيني في المناهج ، في الوقت التي تغض الطرف عن اعتداءات الاحتلال ضد العملية التعليمية في دولة فلسطين.

وجدد دعوته لكافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية إلى ضرورة التدخل العاجل والفوري لوقف هذه الممارسات، المخالفة للقواعد القانونية والإنسانية، والعمل على ضمان حماية الأطفال الفلسطينيين، وتوفير بيئة تعليمية آمنة لهم.