الأوقاف تفتتح مدرستين لتعليم القرآن الكريم جنوب نابلس

الأوقاف.
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الثلاثاء، مدرسة" ابن الجزري" القرآنية لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه وتجويده في مسجد الفاروق في قرية اللبن الشرقية ومدرسة "دار القرآن الكريم" في بلدة قبلان جنوب نابلس، إلى جانب تكريم الطلبة الحافظين لكتاب الله في قبلان في فوج "الأسرى والمسرى".

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب: "إنّ افتتاح المدرستين يأتي ضمن رؤيتها واستراتيجيتها بنشر ودعم علوم القرآن الكريم من حفظ وتفسير وتجويد".

وأضاف أبو الرب: "أنّ وزارة الأوقاف وبناء على الرؤية التي تتبناها أخذت على عاتقها تفعيل نشاط دور ومراكز القرآن الكريم، وخاصة ما تم إنجازه في الصورة الجديدة عبر إطلاق "المدارس القرآنية" في مديرية أوقاف نابلس".

وأشار إلى أنّها صاحبة الفضل في إطلاق هذه المدارس التي عملت على وضع خطة تنشيطية لهذا الجانب الهام في صياغة شخصية الطفل والشاب في مدننا وقرانا.

وتابع: "إنّ الوزارة تضع كل جهدها في دعم هذا الجهد المبارك والهام، وستوفر لهذه المدارس ما تحتاجه لاستمرارها وتطورها بالشكل الأفضل، لتنهض بتعليم القرآن الكريم، ودعم حفظته، وتوفير ما يلزم لإتمامهم لحفظه ودرس أحكامه وتفسيره وتجويده". 

من جهته، أأكّد رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية، يعقوب عويس، على أهمية هذه المدرسة في القرية، لما لها من دور في تغذية الروح وإعداد شباب ملتزم ومستقيم يعملون على رفعة وطنهم واستقلاله.