خلال لقائه بمسؤولة أمريكية

بينيت: أعمل بشكلٍ جدي على إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين من غزة

بينيت.
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نقتالي بينيت، مساء يوم الثلاثاء، "إنّه يعمل بشكل جدي على إطلاق الجنود الإسرائيليين الأسرى من قطاع غزة.

ونقل موقع القناة السابعة العبرية، عن بينيت قوله: "إنّه ركز على قضية الجنود الأسرى في اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة".

واضافت القناة العبرية: "أنّ بينيت رفض اتهامات أصدقاء هدار غولدين بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين "يارون بلوم" يتقاضى راتباً ولا يفعل شيئًا لإعادة الجنود، وقال:"إنّه يعمل بلوم بجد لإعادة هدار غولدين وأورون شاؤول وأبرا منغيستو وهشام السيد".

كما شدد بينيت على أنّ حمـاس تطالب بالإفراج عن مئات الأسرى الملطخة أيديهم بالدماء، وقال: "هذه خطوة أعارضها كما عارضتها في الماضي". وفق القناة السابعة العبرية

وفي سياق آخر، التقى بينيت ، يوم أمس الإثنين، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد هامش انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة:

وقال بينيت خلال لقائه بالسفيرة الأمريكية : "أود أن أشكرك على الصداقة الكبيرة بين بلدينا، وأعلم أنك تقيمين علاقات ودية مع سفيرنا لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان".

وأشار المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان، عبر صفحته على "تويتر"، إلى أن بنيت تطرق خلال اللقاء إلى قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين لدى حركة حماس في غزة.

وأضاف: "أنّه طلب بنيت من السفيرة مواصلة طرح هذه القضية أمام منتديات مختلفة, مثلما هي تقوم به منذ لقائها مع والدة هدار غولدين".

ووجه بنيت دعوة إلى السفيرة الأمريكية، من أجل زيارة "إسرائيل" خلال الفترة المقبلة.

 

بينيت: أعمل بشكلٍ جدي على إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين من غزة