وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحتوي العسل على البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والإنزيمات والمعادن التي تساعد فى العلاج العديد من المشاكل الجلدية الشائعة وتعمل بالحفاظ على بشرة صحية، من خلال اتباع وصفات طبيعية مكونة من العسل ومكونات أخرى، نستعرضها فى هذا التقرير.

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة

قناع العسل والليمون لمحاربة حب الشباب

عليكِ تحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وكذلك ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم إضافة عصير الليمون والمكونات الأخرى فى وعاء صغير مع التقليب ووضع هذا المزيج على الوجه مع تجنب منطقة العينين، وترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على محاربة حب الشباب وترطيب البشرة.

قناع العسل والشاي الأخضر للبشرة الحساسة

عليكِ تحضير ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل وكذلك ملعقة من زيت اللوز، ثم وضع المكونات فى وعاء صغير مع التقليب جيداً، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة نضارة كما إنها مناسبة للبشرة الحساسة.

قناع العسل والزبادي  لتوحيد لون البشرة

عليكِ تحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي وكذلك ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ووضع المكونات معاً فى وعاء مع التقليب للحصول على عجينة سميكة، ثم وضعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من الجلد الميت وتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة، لتوحيد لون البشرة.

قناع العسل والقرفة لتغذية البشرة

عليكِ تحضير ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقتين صغيرتين من العسل، وخلط المكونات معاً ووضعهما على الوجه وتركهما لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، حيث تساعد هذه الوصفة على تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها.

 قناع العسل والشوفان للتقشير

عليكِ تحضير ملعقة عسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان غير المطبوخ، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم إزالة القناع بمنشفة دافئة، وتساعد هذه الوصفة فى امتصاص الدهون الزائدة من الجلد و إزالة خلايا الجلد الميتة، وتنظيف الوجه من الزيوت التى تتسبب فى إنسداد المسام.