جورج وسوف يتسبب في إقالة مدير مهرجان جرش

جورج وسوف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر وزير الثقافة الأردني ورئيس اللجنة العليا لمهرجان "جرش" علي العايد قراراً يقضي بإقالة المدير التنفيذي لـ "مهرجان "جرش" أيمن سماوي وذلك بسبب التدافع و الازدحام والاكتظاظ الكبير في المسرح الجنوبي وعدم مراعاة الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا الذي حصل في حفل الفنان جورج وسوف.

كما صدر قرار بتعيين مازن قعوار مديراً تنفيذيا جديداً للمهرجان بدلاً من السماوي اعتباراً من يوم أمس الاثنين.

وكان اكتظاظ المسرح الجنوبي خلال حفلات المهرجان قد قوبل بردود فعل شعبية ورسمية غاضبة بسبب عدم مراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا والاكتظاظ وعدم مراعاة التباعد المكاني خلال الحفلات وهو ما يتعارض مع بروتوكلات وتعليمات لجنة الأوبئة.

وعبرت لجنة مكافحة الأوبئة في الأردن عن مخاوفها من الاكتظاظ الحاصل في المهرجان دون مراعاة الإجراءات الوقائية وتأثير ذلك على الوضع الصحي في الأردن ومجابهة فيروس كورونا.

وكان السماوي قد أكد في تصريح سابق أن عدد من حضروا حفل الفنان جورج وسوف يوم الجمعة الماضي هو 3500 شخص وهو ما يشكل 75 % من الطاقة الاستيعابية للمدرج الجنوبي بينما كانت المنطقة العلوية من المهرجان فارغة في حين بث ناشطون مقاطع فيديو تظهر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تباعد و ارتداء الكمامة.

في حين اوضح الأمين لوزارة الصحة الأردنية لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا في الأردن عادل البلبيسي أنه سيتم تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش، بعد الاكتظاظ وعدم الالتزام بالبرتوكول الصحي في بعض فعاليات المهرجان. يشار إلى أن عدداً من ابرز النجوم أحيوا حفلاتهم في مهرجان "جرش" وهم ماجدة الرومي، نجوى كرم، جورج وسوف بالإضافة إلى نجوم آخرين.