السلفادور: الوكالة الفلسطينية للتعاون الدوليّ البرنامج التنموي الزراعي

السلفادور: الوكالة الفلسطينية للتعاون الدوليّ البرنامج التنموي الزراعي
حجم الخط

سان سلفادور - وكالة خبر

اختتمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" في جمهورية سلفادور، برنامجها التنموي الزراعي الثاني، بحضور وزير الزراعة السلفادورية ديڤيد مارتينيز، ونائب وزير الخارجية ادريانا ميرا، والمديرة العامة للوكالة السلفادورية للتعاون الدولي "إسكو"، كارلا دي بالما، وسفير دولة فلسطين لدى السلفادور مروان البوريني، ومسؤول الملف الدبلوماسي عصام قادري، وخبراء دولة فلسطين.

وأوضح مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدوليّ السفير عماد الزهيري، أهمية البرنامج التنموي، الذي يتصل بالأمن الغذائي لجمهورية السلفادور، وسيساهم في تعزيز قدرات القطاع الزراعي السلفادوري الفردي والجامعي وستكون له تداعياته الإيجابية على البعد الاستراتيجي للزراعة في السلفادور.

من جانبه، شدّد الوزير مارتينيز، على أهمية التعاون في المجالات التي قدمتها الوكالة، والتي تخدم خططهم التنموية الزراعية.

من جهتها، ذكرت نائب وزير الخارجية ادريانا، أنّ هذا التعاون سيستمر، مُؤكّدةً على الدعم الكامل لهذا التعاون مستقبليًا واهمية التعاون على مستوى دول الجنوب.

من ناحيته، أشار السفير البوريني، إلى ضرورة استمرار الدعم المقدم من فلسطين إلى السلفادور من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا، والذي سيتطور ويتقدم في مجالات اخرى في المستقبل القريب وذلك ضمن إطار التعاون.