الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالضفة الغربية والقدس الجمعة 1 أكتوبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، 5 شبان خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب المدينة.

وأوضحت المصادر المحلية، أنّ أكثر من عشرين آلية داهمت البلدة، واعتقلت كلا من:  مهند بدوي أبو الرب، موسى عبد اللطيف أبو الرب، محمد خالد أبو الرب، وحسن ربيع لوباني، وخليل يوسف أبو الرب، وجميعهم في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وأشارت إلى أن الجنود فتشوا منازلهم في حارة أبو الرب قبل انسحابهم من البلدة في الوقت الذي تشهد فيه جنين وقضاها حالة من التوتر المستمر مع قوات الاحتلال.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال، عدة أحياء في المدينة، واعتقلت المواطن أحمد فرج نصار في ضاحية الرامة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت المواطن أحمد خضر الحروب من قرية دير سامت جنوب غرب الخليل وفتشت منزله تفتيشًا دقيقًا وعبثت بمحتوياته.

وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال شابا من قرية الشواورة شرق المدينة، بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

ولفتت المصادر المحلية، إلى أنّ قوات الاحتلال سلمت منير الدرعاوي (٢٢ عامًا)، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "عوش عصيون" ، بعد دهم منزله وتفتيشه .

وفي قلقيلية، ألقى الشبان، قنبلة محلية الصنع صوب قوات الاحتلال المتواجدة قرب مدخل بلدة عزون شرق المدينة، دون التبليغ عن وقوع إصابات في المكان.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال، الشاب أنس عبد الفتاح أثناء محاولته الدخول للمسجد الأقصى، وهو من مدينة نابلس.

ونصبت قوات الاحتلال، قرابة 4 حواجز بين باب العامود والأقصى ودققت في هويات جميع الداخلين للبلدة القديمة، وعرقلت وصول القادمين من الضفة الغربية إلى الأقصى