هيئة الأسرى تكشف عن ظروف اعتقال الأسير محمد العارضة في سجن "عسقلان"

هيئة الأسرى تكشف عن ظروف اعتقال الأسير محمد العارضة في سجن "عسقلان"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الجمعة، عن ظروف اعتقال الأسير المُعاد اعتقاله محمد العارضة، في سجن "عسقلان".

وأوضح المحامي عجوة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ إدارة سجن "عسقلان" وضعت الأسير محمد العارضة في العزل الإنفرادي، بظروفٍ صعبة وسيئة منذ نقله أمس من مركز تحقيق "الجلمة".

وأشار إلى أنّ إدارة المعتقل تحتجز الأسير العارضة في زنازين العزل، ولا يوجد معه سوى الملابس التي يرتديها دون أيّ شئ آخر على الإطلاق حتى مخدة النوم، وفي مساحة ضيقة جدًا، ومتسخة للغاية، كما يتم إجراء تفتيشات في الغرفة على مدار الساعة.

وبيّن أنّ غرفة العزل مراقبة بالكاميرات حتى داخل الحمام ما يُشكل انتهاكًا للخصوصية ويحرمه حق الاستحمام واستخدام المرحاض، لافتًا إلى أنّ الأسير العارضة قد حضر للزيارة اليوم مقيد اليدين والقدمين وتم فك قيود اليدين عند مقابلة المحامي والإبقاء على قيود القدمين.

وأضاف: "من المتوقع أنّ تجري محاكمة داخلية للأسير العارضة في عسقلان اليوم لفرض مزيد من الإجراءات العقابية بحقه"، مُنوّهًا إلى أنّه الأسير شدّد على أنّه في حال استمرت التقييدات المفروضة عليه، من حيث الظروف اللاإنسانية الموجود بها في زنازين العزل، قد يدخل خلال الأيام المقبلة في إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف الاحتجاز الصعبة المفروضة عليه من قبل إدارة سجون الاحتلال.