الأحمد يتحدث عن اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأخير

الأحمد يتحدث عن اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأخير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم السبت، على أنّ اجتماع اللجنة المركزية الأخير، بحث تهيئة الأجواء لعقد دورة للمجلس المركزي بأسرع وقت لمعالجة القضايا التنظيمية للمنظمة.

وقال الأحمد خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "إنّ اللجنة المركزية تبحث في قرارات اللجنتين التنفيذية والمركزية في اجتماعهما الأخير برئاسة الرئيس، والتي أكّدت على ضرورة بدء حوار وطني شامل بين فصائل منظمة التحرير، بهدف تعزيز وحدة المنظمة".

وأوضحت أنّ اللجنة بحثت الأبعاد التي أعقبت خطاب الرئيس محمود عباس أمام الأمم المتحدة، لتنفيذ ما جاء فيه خلال السقف الزمني الذي حدده سيادته لوضع حد للاحتلال "الإسرائيلي"، مُشيرًا إلى أنّه بدأ فعليًا في تنفيذ هذه الحوارات.

وأضاف الأحمد: "هناك اجتماعات لمعالجة كل القضايا التي سببت تباينًا في وجهات النظر، لتستمر في قيادة النضال الوطني الفلسطيني"، مُبيّنًا أنّ اللجنة المركزية أقرت كل ما يتعلق بما قرره المجلس الثوري لحركة "فتح" في دورته الأخيرة.

ولفت إلى أنّ اللجنة في حالة انعقاد دائم بما يواكب تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وتصعيد الاستيطان والاستيلاء على الأراضي، في ظل البسالة منقطعة النظير التي يسجلها أبناء شعبنا في المقاومة الشعبية.

وختم الأحمد حديثه بالقول: "كل هذه المواضيع كانت مدار بحث في الاجتماع، خاصةً أنّ حركة فتح تشعر أنّها تتحمل المسؤولية الأولى في المواجهة، حيث تم اتخاذ قرارات تنعكس على كوادر الحركة وأبناء شعبنا ومختلف فصائل العمل الوطني، لاسيما فصائل منظمة التحرير".