طالع: حصيلة الشهداء الذي ارتقوا خلال الربع الثالث من العام الحالي

شهيد برصاص الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر التجمع الوطني لأسر الشهداء، اليوم السبت، تقريرًا لحصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وبحسب التقرير، فقد استشهد 38 فلسطينيًا خلال الربع الثالث من العام الجاري، 4 منهم من محافظات غزة و34 من الضفة، ومن بين العدد الإجمالي، يوجد 3 شهيدات، و7 أطفال (أقل من 18 عامًا).

وأصغر الشهداء سنًا، هو محمد مؤيد بهجت العلامي (12 عامًا) من بيت أمر بالخليل، والذي استشهد في التاسع والعشرين من تموز الماضي، وأكبر الشهداء سنًا، الدكتور حازم الجولاني (51 عامًا) من القدس، والذي استشهد بالعاشر من أيلول الماضي، ومتوسط أعمار الشهداء 23 عامًا.

واعتبر التقرير، أنّ أكثر الأشهر دموية، خلال الربع الثالث من هذا العام، هو أيلول، حيث بلغ عدد الشهداء فيه 12 شهيدًا وشهيدة.

وخلال التقرير، قال الأمين العام للتجمع، محمد صبيحات: "إنّ عدد الذين استشهدوا خلال الربع الثالث من العام الحالي، 38 شهيدًا، ليرتفع عدد الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 341 شهيدًا".

وذكر صبيحات، أنّ أكثر الأشهر دموية خلال العام الجاري، هو أيار، حيث ارتقى خلاله (287) شهيدًا، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي على المحافظات الجنوبية (غزة).