توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع "العلاج بالموسيقى" في غزّة

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع "العلاج بالموسيقى" في غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وقعت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم السبت، بالشراكة مع مؤسسة السنونو للثقافة والتراث والفنون، اتفاقية لتنفيذ مشروع " استمتع بحياتك مع الموسيقى"، الذي يهدف للعلاج بالموسيقى لتحسين الصحة النفسية لطلاب المدارس في قطاع غزّة.

ووقع الاتفاقية كلاً من أمين عام اللجنة الوطنية دوّاس دوّاس، والممثلة عن مؤسسة السنونو منى الأشقر، بحضور رئيس اللجنة علي أبو زهري.

وجاء توقيع الاتفاقية في إطار الدعم المقدم من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، وتمويل المشاريع والأنشطة الموجهة لفائدة دولة فلسطين.

من جهته، أوضح أبو زهري، أهمية دعم المشروع لما له من آثار إيجابية على فئة الأطفال في غزّة، خاصةً أولئك الذين تعرضوا بشكلٍ مباشر للعنف ويعانون من إجهاد ما بعد الصدمة.

وأشار إلى أنّ المشروع يوفر الأنشطة الموسيقية التي تمكن الطلاب الذين يواجهون ظروفًا صعبة من إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية وتقليل التوتر وتهيئتهم لاستخدام الموسيقى كوسيلة إبداعية للتعبير عن أنفسهم، ما يؤدي إلى تحسين صحة الطلاب النفسية.

وعبّر أبو زهري، عن شكره لمنظمة "إيسيسكو" ممثلة بمديرها العام سالم بن محمد المالك على دعم المشروع وحرصه على تطوير وتعزيز المشهد الثقافي والتربوي والعلمي في فلسطين، في ظل التحديات التي نواجهها نتيجة سياسة الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.