إليكِ عادات تدمر الانوثه

إليك عادات تدمر الانوثه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تتميز المرأة  بالأنوثة، الأنوثة هنا لا تعني الجمال و التبرج والزينة وإنما تدل على الصفات الشخصية لكل امرأة فلا يوجد معيار محدد يمكن قياس شكل الأنوثة المثالي عليه، ولكن يختلف من فتاة لأخرى ،وتتعرض المرأة إلى ظروف إجتماعية ونفسية تجعلها تفقد أنوثتها وسوف نستعرض عادات تدمر الانوثه عند المرأة.

ما مفهوم الأنوثة

قد يعتقد بعض النساء أن الأنوثة تقف عند المرأة فائقة الجمال أو التي تتمتع بصفات جسدية رشيقة أو التي تتميز بالقدرة على إستقطاب أعين الرجال فهذا غير صحيح والدليل على ذلك أن الرجل ينجذب للفتاة التى تتسم بالصفات الشخصية والسلوك القويم عن غيرها من النساء الجميلات فحسب.

الأنوثة هي قدرة المرأة على نشر الطاقة الايجابية على من يحيط بها، والتي لها تأثير أخلاقي على العناصر الأساسية للمجتمع، فنجد أن الرجال يميلون للمرأه الحنونة الرقيقة بدون ضعف المرأة التي تتمتع بقدر عالي من الإبداع والتميز والثقة بالنفس  وليس المرأة التي تبرز مفاتنها وتتمايل أمام الرجال.

عادات تدمر الانوثه

تقوم بعض النساء بسلوكيات خاطئة تظن أنها تساعدها على جذب إنتباه الرجل ولكن تلك السلوكيات تأتى بنتيجة عكسية وتدمر الأنوثة عند المرأة، ومن تلك السلوكيات التي تؤثر على علاقة الرجل بالمرأة وعادات تدمر الانوثه مايلي

  • يكره الرجل المرأة ذات الصوت المرتفع والضحكة العالية و التصرفات البذيئة مثل قضم الأظافر والمزاح بصوت مرتفع  حتى في الأماكن العامة وتظن المرأة أن هذا يزيد ثقتها بنفسها ولكن هذا الأمر يجعل الرجال يبعدون عنها.
  • يتجنب الرجل التعامل مع المرأة العصبية التي طالما تحول النقاش معها إلى تعصب وغضب وهي ترى نفسها أفضل ورأيها هو الأهم ويأخذ عنها الرجل إنطباع سيء.
  • المرأة التي تخلت عن حياءها  خاصة أن الحياء هو شرط أساسي من شروط الأنوثة ولابد أن يتوفر الحياء حتى تستطيع المرأة أن تجذب الرجل إليها وخاصة إذا كان الحياء عفويا.
  • المرأة المسترجلة وهي التي تتعامل بالندية مع الرجل ولا تعطي للرجل مكانة في حياتها وتري أنها تستطيع أن تدير أمور الحياة بمفردها ولا تحتاج إلى الرجل .
  • كما أن المرأة التي تتميز بالشكاوي بإستمرار هي المرأة التي تفقد أنوثتها لأن الرجل ينجذب إلى المرأة الصبورة القادرة على مواجهة الحياة بهدوء .
  • المرأة سليطة اللسان التى لا تترك أمر إلا أبدت رأيها وتتفوه بالألفاظ السيئة .

نصائح لأنوثة ناجحة

تحتاج كل فتاة أن تتمتع بقدر كبير من الأنوثة وتجذب الرجل إليها بكل سهولة ويسر وإليكي سيدتي نصائح مهمة تساعدك على إبراز أنوثتك

  • الثقة بالنفس والإحساس بأهمية الذات ينقل الشعور إلى الآخرين فعندما تشعر المرأة بقيمة نفسها والاعتزاز بمكانتها ينتقل السلوك للرجل والذي يرى فيها الجمال الداخلي الحقيقي.
  • ولا يعني أن الأنوثة ليست الجمال الخارجي أن المرأة لا تعتني بنفسها بل الأنوثة تعني أن يراكي الرجل والأشخاص المحيطين بك امرأة جميلة تهتم بزينتها وجمالها.
  • أن تكون المرأة حريصة على سعادة زوجها وعدم التحدي بصوت مرتفع وأن لا تكون سريعة الانفعال كلها صفات يحبها الرجل في المرأة وينجذب إليها.
  • كما أن المرأة ينبغي أن تكون قدوة حسنة للناس بالصفات الشخصية التى تتمتع بها والمواقف الصالحة وكلها أمور تجعلها تتميز عن الأخرين.
  • وهناك أمور يبحث دائما عنها الرجل في المرأة هي الحنان والعطف والمساندة وقت الشدة ودعم الرجل في مواقفه.
  • أن تتحلى المرأة بالرقة والمرأة الرقيقة لا تعني الضعيفة ولكن يصطحب الرقة القوة في التعامل مع مجريات الأحداث.
  • أن تكون المرأة جريئة و الجرأة لا تعني فرض رأيها وإنما الثقة بنفسها والاستناد على العقل والحكمة في الحكم على الأمور.
  • غيرة المرأة تجعلها أكثر أنوثة ويشعر الرجل برجولته خاصة أن الغيرة تبرز ملامح جمال المرأة.
  • أن تتميز المرأة بالتضحية والعطاء بدون مقابل وحب الأخرين والمساعدة على نشر الوفاء والصدق بين الناس.
  • والأنوثة هي التحدي والتضحية والعمل الشاق والموازنة بين الأنوثة ومتطلبات الحياة والتي جعلت المرأة تنخرط في سوق العمل ناسية أنوثتها.

الأنوثة في الإسلام

لقد تحدث الإسلام عن أنوثة المرأة وركز أن تكون الأنوثة محتكرة على زوجها خاصة أن طبيعة المرأة تفيض أنوثة ورقة ونعومة وحث المرأة على ضرورة الحياء وإخفاء مفاتنها عن الأجانب وأكد على مكانة المرأة في المجتمع وأنه لابد أن يكون بيت الزوجية قمة اهتمامات المرأة ولابد أن تبذل المرأة قصارى جهدها لجذب عين ووجها وأستخدام كافة أسلحة المرأة الأنثوية في معالجة الأمور الحياتية والعيش في حياة أفضل.

وفي النهاية هناك خط رفيع يفصل بين الأنوثة وعدم الحياء خاصة أن الحياء هو الوجه الآخر للأنوثة، فعليك سيدتي التمسك بالمبادئ التي تدعم أنوثتك وتجنب السلوكيات التي يكرهها الرجل في المرأة.