الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية الأحد 3 أكتوبر 2021

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية الأحد 3 أكتوبر 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها، وهم: توفيق أحمد عمر، وعلي هاني أبو الخير، وعميد الناهض.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال : عمر محمد البرغوثي (27 عاما) من بلدة كوبر، وعبد المعطي الرفاعي (22 عاما) من بلدة كفر عين، ومحمد مصطفى موسى (22 عاما)، ومحمد ناصر الخواجا (20 عاما) من بلدة نعلين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيت لقيا، وشقبا غرب رام الله، وبيرزيت، ودير أبو مشعل، ودير غسانة شمالا. 

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، واعتقلت الأشقاء إبراهيم وخليل وعلاء أبو عوض من منزلهم بشارع القدس، كما اعتقلت الأسير المحرر سامي أبو حمادة من منزله بمخيم بلاطة شرقي نابلس.

يذكر أن الأسير أبو حمادة أمضى 14 عاما في سجون الاحتلال، وأفرج عنه عام 2018.

وفي الخليل: قال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عثمان (37 عامًا)، وعباس أبو قبيطة (34 عامًا)، أثناء تصديهما لاعتداء المستوطنين على سكان تجمع لصيفر شرق يطا جنوب الخليل، المعزول بجدار الفصل العنصري.

يذكر أن المواطنين كسبوا قضية في محكمة الاحتلال لصالح ملكيتهم لأراضي لصيفر المصنفة (ج)، الأمر الذي أدى إلى تصعيد المستوطنين لاعتداءاتهم بحق سكان التجمع، لإجبارهم على الرحيل من أراضيهم؛ لصالح الاستيطان.