تحذيرات في السعودية عقب توقّع وصول إعصار "شاهين"

السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

توقّع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الأحد، أنّ تتأثر أجواء المملكة بصورة غير مباشرة بإعصار "شاهين" الذي يضرب المنطقة، خلال يومي الإثنين والثلاثاء القادمين.

كما أشار المركز الوطني، في بيان له، إلى إمكانية وصول منخفض جوي، يتسبب بهطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة، مصحوبة غالبا بزخات من البرد ورياح هابطة، وفقًأ لما نشر موقع روسيا اليوم.

وأوضح أنّ سرعة الرياح في المنخفض ستصل سرعتها إلى أكثر من 55 كلم في ساعة، وستؤدي إلى إثارة الغبار بصورة واضحة، لافتًا إلى أنّ تأثير الحالة المدارية يبدأ غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء، على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، بأمطار غزيرة، ويمتد التأثير يومي الثلاثاء والأربعاء، إلى أجزاء من منطقة الرياض.

وذكر المركز، أنّ التوقعات تشير إلى تأثر الأجزاء الشرقية لمنطقة عسير وأجزاء من منطقة نجران، وشرق مرتفعات منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة في مجملها يومي الأربعاء والخميس.

وقال: إنّ "التوقعات تشير إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة التي قد تؤدي إلى جريان السيول من يوم الاثنين إلى الجمعة، وذلك على المناطق التالية: عسير "أبها، خميس مشيط، ظهران الجنوب، الحرجة، سراة عبيدة، محايل، المجاردة، رجال ألمع، بارق، تنومة، النماص، بلقرن"، جازان "فيفاء، العارضة، الداير، هروب، الخوبة، الحقو"، ويمتد تأثيرها بأمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة خلال نفس الفترة إلى إجزاء من مناطق: جازان "جازان، بيش، أبوعريش، الطوال، صامطة، فرسان)، الباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، الحجرة، قلوة، المخواة، العقيق"، مكة المكرمة "الطائف، ميسان، أضم، العرضيات".

ولفت المركز، إلى أنّه لا يستبعد أن تتأثر أجزاء من منطقة مكة المكرمة بوجود السحب الرعدية الممطرة وتأثير الرياح الهابطة شديدة السرعة المثيرة للغبار.