الرجوب يدعو كافة القوى السياسية الفلسطينية للتوحد

الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، صباح اليوم الاثنين، كافة القوى السياسية الفلسطينية من داخل وخارج منظمة التحرير الفلسطينية للتوحد.

وقال الرجوب في تصريح إذاعي: "حتى اللحظة لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي الفلسطيني، وإن دعوة المجلس المركزي يجب أن تكون تتويجاً لحوار وطني قادر على إتخاذ القرار ومؤهل لإضفاء شرعية.

وأعرب عن أمله من كافة القوى السياسية الفلسطينية من داخل وخارج المنظمة بالتوحد، مردفًا: "لدينا رؤية استراتيجية في أعقاب خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه لابد من مراجعة شاملة وبناء استراتيجية فيها سياسيات وطنية ترتكز على بناء منظومة أساسها المشروع الوطني وهو إعلان الدولة وإنهاء الاحتلال وبماء نظام سياسي من خلال عملية ديمقراطية".

ولفت الرجوب إلى أنه قبل الدعوة لعقد المجلس المركزي لابد من توافق وطني مع القوى والفصائل بحده الأدنى المتمثل بفصائل المنظمة وبحده الأقصى مع كل الفلسطيني وهناك حوار بدأ فعلياً مع المجتمع المدني.

وأشار على ضرورة أن يكون هناك تفعيل للعمق الإقليمي وتفعيل لدور المجتمع الدولي كما أن هناك منظمة يجب تفعيلها سواء من اللجنة التنفيذية أو المجلس الوطني وإذا توصلنا لإجماع وطني سيكون هناك قرار بعقد جلسة للمجلس المركزي".