رابط تقديم اعتراض على القبول الموحد في الأردن

رابط تقديم اعتراض على القبول الموحد في الأردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن قائمة إساءة الاختيار، ما أعلنت بالتزامن مع ذلك عن رابط تقديم اعتراض على القبول الموحد.

لتقديم الاعتراض اضغط هنـــا

جاء ذلك وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي الذي حصر قبول الطلبة ضمن فئة إساءة الاختيار بالطلبة المحققين متطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية  لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2021)، أو الدورة التكميلية (2020) فقط.

وكذلك بناءً على معدلات القبول التنافسية للعام الجامعي 2021 / 2022 والتي تم إعلانها يوم السبت الماضي، وحسب الشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية فقد كان آخر معدل تم قبوله ضمن هذه القائمة هو (70%). 

وفي وقت سابق، أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس السبت، نتائج القبول الموحد لحملة شهادات الثانوية العامة الأجنبية.

وتم إعلان الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في كل تخصص/ جامعة لكل شهادة من هذه الشهادات الأجنبية، إضافةً إلى علامة امتحان المفاضلة الذي تمت المفاضلة بناء عليه في حال تساوي المعدلات كما تنص على ذلك السياسة العامة للقبول.

كما يمكن لكل طالب أن يعرف علامته في امتحان المفاضلة، لضمان توفر جميع معايير الشفافية والنزاهة في الإعلان عن نتائج القبول الموحد في الجامعات الاردنية.