الاحتلال يُخطر شفهيًا بهدم مساكن ومنشآت زراعية في مسافر يطا

الاحتلال يشرع بهدم مساكن في مسافر يطا جنوب الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أعلنت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، أخطرت اليوم الإثنين، بهدم وإزالة مساكن ومنشآت زراعية في مسافر يطا وقرية بيرين جنوب شرق الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا، فؤاد العمور، في تصريح صحفي، أنّ قوات الاحتلال، داهمت قرية بيرين جنوب شرق الخليل، وقرية الفخيت في مسافر يطا، وخلة الضبع، وصورت 3 خيام وبركسا وبيتا من الصفيح وغرفا زراعية وكرفانين، تعود ملكيتها لعائلتي حمامدة والعمور، وأخطرت شفهيًا بهدمها وإزالتها.

أضاف: "كما صورت الطريق الرابطة بين خلة الضبع ومسافر يطا، التي أعيد تأهيلها من قبل وزارة الزراعة ومجلس قروي التوانة، لتسهيل تنقل الأهالي إلى حقولهم ومساكنهم في المنطقة، بهدف تعزيز صمودهم في ظل ما يمارسه الاحتلال من تضييق الخناق على أهالي المسافر، وصورت 3 آبار بمحمية زراعية تابعة لوزارة الزراعة في خلة الضبع بمسافر يطا جنوب الخليل".

وأشار العمور، إلى أنّ ممارسات الاحتلال التعسفية تهدف إلى تهجير السكان من المنطقة لصالح توسيع رقعة الاستيطان جنوب الخليل، مطالبًا المؤسسات المحلية والدولية، بضرورة العمل على إبطال قرارات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مسافر يطا.