موجهة تحذيرًا للاحتلال

"الأخبار" اللبنانية: حماس أبلغت مصر امتعاضها من خطوات الاحتلال بحق الأسرى

وفد حماس
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر 2021، أن حركة حماس أبلغت مصر امتعاضها من الخطوات التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصادر مطلعة، إن "حماس حذرت من أن مثل هذه الإجراءات كفيلة بتفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وإعاقة التقدّم في مباحثات التهدئة وصفقة التبادل، مطالِبةً القاهرة بالضغط على تل أبيب للتراجع عن خطواتها العقابية بشكل عاجل".

وتابعت، إنه "وفي الوقت الذي نفت فيه حماس حدوث تقدّم في ملفّ التبادل، فإن هناك إجماع داخل قيادة حماس على ضرورة التمسّك بشروط المقاومة كاملة، بما فيها الإفراج عن الأسرى المُعاد اعتقالهم بعد صفقة "وفاء الأحرار"، بالإضافة إلى تدفيع الاحتلال ثمناً كبيراً للإفراج عن جنوده".

وأوضحت أن "هناك محاولات للتلاعب بالوضع النفسي للأسرى الفلسطينيين من قِبَل الاحتلال وأطراف أخرى تعادي المقاومة، وأنه في المقابل فإن المقاومة لن تخفي أيّ تطورات جوهرية عن الأسرى وعائلاتهم".

يذكر، أن وفد من حركة حماس في الداخل والخارج، وصل الأحد الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة بدعوة رسمية من جمهورية مصر العربية، لبحث عدد من الملفات بينها ملفات تتعلق بتحسين الأوضاع الإنسانية وتخفيف الحصار الإسرائيلي على القطاع وإعادة الإعمار.