بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الثلاثاء 5 أكتوبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: أفادت مصادر امنية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية عوريف جنوب نابلس فجر اليوم، وداهمت منزل المواطن وليد سعيد ناجح صفدي (25 عاما)، اعتقلته.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سامح محمد مناصرة (35 عامًا)، بعد مداهمة منزله في عزبة الجراد شرق طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مناصرة عام 2018، ومددت فترة اعتقاله 4 مرات، وأفرجت عنه في الرابع والعشرين من يناير عام 2019.

الخليل: نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش في عدة أحياء بمدينة الخليل، وفتشت منزل الشقيقين جمال ورامي كرامة، قبل اعتقالها لشقيقهم الصحفي راضي كرامة الذي يعمل مراسلًا لإذاعة محلية.

كما واعتقلت المواطن فاروق عبد ربه عاشور عقب مداهمة وتفتيش منزله بالمدينة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق الخليل، واعتقلت المواطنين محمد عبد الله جرادات، واحمد عبد ربه الحلايقه.

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء الدين حمدان أبو خضر من قرية سيريس أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد واوقفت عددا من المواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وقوع إصابات بالغاز.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سليم الجعبة، الذي أمضى 21 عاما في سجون الاحتلال، وذلك عقب استدعائه للتحقيق في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ" المسكوبية" في القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف الشيخ من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، واستجوبت قاطنيه.