وصفات طبيعية لترطيب الشفاه الجافة فى الخريف

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه الجافة فى الخريف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحدث تشقق الشفاه عندما يكون الطقس باردًا أوجافًا، أو عند الإصابة بالجفاف، وللتخلص من هذه المشكلة، ينصح باتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه الجافة.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه الجافة فى الخريف

جل الصبار لترطيب الشفاه الجافة

يحتوي الصبار أيضًا على جزيئات تسمى السكريات المتعددة ،والتي تساعد على ترطيب البشرة والشفاه، لذلك ينصح بوضعه على الشفاه بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية، ويفضل أن يتجنبه الأشخاص الذين يعانون من ردود فعل تحسسية تجاه جل الصبار.

العسل لترطيب الشفاه الجافة

يساعد العسل على ترطيب الشفاه والبشرة كما من الإصابة بعدوى من هذه التشققات والقروح، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك ينصح باستخدام قطعنة قطن نظيفة وغمسها فى العسل لوضعه على الشفاه، وتركه لمدة تتراوح مابين 20 إلى 30 دقيقة ثم مسح العسل، ويفضل أيضاً اتباع هذه الطريقة وترك العسل بين عشية وضحاها على الشفاه وغسلها عند الاستيقاظ من النوم.

زيت جوز الهند لترطيب الشفاه الجافة

يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على ترطيب البشرة والشفاه، لذلك ينصح بمزجه مع بعض السكر واستخدامه كمقشر لطيف على الشفاه للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على شفاه ناعمة.

السكر لترطيب الشفاه الجافة

عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة على الشفاه، فإنها تمنع الشفاه من الحصول على الرطوبة التي تحتاجها، لذلك ينصح بتقشير الشفاه بلطف من خلال وضع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو العسل في وعاء، ووضع المزيج على الشفاه مع فركه بحركة دائرية لمدة دقيقة، ثم غسل الشفاه ووضع بعض الفازلين أو بعض زيت جوز الهند لترطيب الشفاه.