تحدثت عن شخصية بارزة بـ"القسام" تتواجد في القاهرة

قناة عبرية تكشف عن آخر مستجدات المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال

صفقة تبادل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة عبرية، مساء يوم الثلاثاء، آخر مستجدات المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، وعن الملفات التي سيناقشها وفد حركة حماس في القاهرة.

وقال مراسل قناة الـ12 العبرية أوهاد حمو: "إنه لا يوجد حتى اللحظة أي تقدم في  مفاوضات صفقة تبادل أسرى بين حماس والاحتلال، نظراً  لأن الحد الأقصى الإسرائيلي مازال لا يلبي مطالب الحد الأدني لحماس.

وأضاف : "أنّ يحيي السنوار هو أكثر شخصية مهمة ليس فقط في قطاع غزة بل بشكل عام، فهو الذي يدير المفاوضات الأن للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى جديدة مع "إسرائيل".

وتابع: "إنّ السنوار يُشارك اليوم في لقاء غير مسبوق في القاهرة، حيث تُشارك فيه جميع قادة حماس السياسية و وغير السياسية، مُنوهاً إلى أنّ نائب قائد أركان كتائب القسام مروان عيسى يرافقهم في هذه الزيارة.

وبشأن أبرز الملفات التي سيناقشها وفد حماس في القاهرة، أوضح أنّ الوفد سيناقس الكثير من القضايا ولا سيما إعادة إعمار قطاع غزة، لافتاً إلى أنّه ربما سنسمع خلال الأيام المقبلة أخبار عن بدء الإعمار في غزة .

واكمل: "إن  إعادة إعمار غزة  من مصلحة الجميع ولا سيما "حماس"  ومصر، مُشيراً إلى أنّ "إسرائيل" ترغب أيضاً في إعمار غزة  لأنه سيجلب الهدوء الأمني.