الاحتلال يهدم منزلًا ويخطر بهدم 3 أخرى في بلدة سلوان

هدم
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترافقها آليات عسكرية، صباح يوم الأربعاء، بلدة سلوان الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، وشرعت بهدم منزل، كما وسلمت إخطارات بهدم ثلاثة منازل أخرى.

وذكر عضو لجنة الدفاع عن أراضي بلدة سلوان فخري أبو دياب، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في سلوان، وهدمت منزلا مكونا من طابق واحد يعود للمقدسي محمد مطر، موضحًا أن قوات الاحتلال سبق وأن أخطرت مطر بهدم منزله، وأجبرته على هدم جزء منه، بحجة عدم الترخيص، كما أجبرت أصحاب المحال التجارية في المنطقة المذكورة على إغلاقها، وتعمدت التضييق على الطلبة والمواطنين ومنعتهم من المرور.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال سلّمت إخطارات بهدم ثلاثة منازل في حي البستان من سلوان، حتى الخامس من نوفمبر، علما أن هذه المنازل قديمة وقد شيدت قبل عام 1967، محذرًا من محاولات سلطات الاحتلال هدم عدة أحياء في سلوان، والتي تمثل الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، لفرض سيطرتها بالكامل على مدينة القدس.

ويقع حي البستان وسط بلدة سلوان ويجاور المسجد الأقصى من الجهتين الجنوبية والجنوبية الشرقية، ويبعد عن السور الجنوبي قرابة 300 متر، ويمتد على مساحة 70 دونما، ويسكن فيها حوالي 1550 مواطنا.