وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في الخليل

وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

نظمت حركة "فتح" إقليم جنوب الخليل، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام ورفضًا لسياسة القمع والتنكيل التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال، وذلك في مدينة دورا.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات كتبت عليها شعارات الدعم والاسناد للأسرى، وأخرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا.

من جهته، قال عضو إقليم حركة "فتح" جنوب الخليل كمال حسن: "أسرانا الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، ويتحدون الاحتلال بكل قوته وجبروته ويسطرون ملاحم فخر وعز، وينيرون درب الحرية والاستقلال، لن يكونوا وحدهم ولن نسمح للاحتلال بالاستفراد بهم".

وحمّل حسن الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياتهم، مُطالبًا العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل للجم الاحتلال ووقف جرائمه.

من جانبه، ذكر مدير تربية الجنوب حكم حجة، أنّ أسرانا البواسل يضربون أروع الامثلة في الصمود والتحدي، ويشكلون بإرادتهم رافعة حقيقية للتمسك بالثوابت الوطنية في مواجهة غطرسة الاحتلال، وفي ظل الصمت الدوليّ على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته.

من ناحيته، أضاف رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب: "نحن الباقون ونحن المنتصرون بما نملك من إرادة، فالاحتلال إلى زوال"، مُشدّدًا على أنّ معركة الأمعاء الخاوية التي يخضوها أسرانا البواسل ليست قرارًا بالجوع إنما بالانتصار الذي سيحققونه بإرادتهم الصلبة.

بدوره، ذكر مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نجاجرة، أنّ ثلاثة أسرى من محافظ الخليل يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس مضرب منذ 84 يومًا، ومقداد القواسمة منذ 77 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 51 يومًا.