"الأوقاف" تُحذّر من وقوع كارثة في حال استمرت "إسرائيل" بحربها على المقدسات

حاجز بالقرب من المسجد الأقصى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذرّت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، من وقوع كارثة في حال استمرت قرارات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات، والتي كان آخرها السماح لليهود بأداء صلوات صامتة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، في بيان ورد وكالة "خبر": إنّ "إصدار مثل هذه القرارات ازداد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يوجب على العرب والمسلمين شعوبًا وحكومات أن يضعوا القضية الفلسطينية ومقدساتها على رأس سلّم أولوياتهم".

وأضاف أنّ الإجراءات والقرارات الإسرائيلية لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية، ولن تمنع المسلمين من أداء العبادات بمساجدهم، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع وسياسة الاحتلال.

وتابع: "مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات، سنواصل الصمود والتوحد حتى يتحقق الهدف الكبير، وهو التخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وفي الختام، دعا وكيل وزارة الأوقاف، العرب والمسلمين، غلى ضرورة العمل فورًا على توفير إسناد سياسي وإعلامي واقتصادي للقضية الفلسطينية كواجب ديني وكرسالة دعم للفلسطينيين، لأن القدس والمقدسات ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعًا.