قناة عبرية: الرئيس عباس طلب لقاء لابيد لهذا السبب!

عباس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الخميس، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، طلب أن يجتمع بوزير الخارجية ورئيس الحكومة الإسرائيلية البديل، يائير لابيد.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإنّ الرئيس عباس يرغب بتوسيع الحوار مع الوزراء الإسرائيليين بمواضيع مدنية واقتصادية، وذلك في ظل فهمه أنّ الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تدفع مفاوضات لإقامة دولة فلسطينية؟"، وفقًا لترجمة عكا للشؤون الإسرائيلية.

وقالت القناة: "حاليًا طلب الاجتماع مع وزير الخارجية، ونقل هذا الطلب عن طريق وزراء حزب "ميرتس" الذين قاموا بزيارة مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله مطلع الأسبوع". 

وأضافت أنّ حسين الشيخ، وزير الشؤون المدينة الفلسطينية، ذهب إلى حد القول أن في هذه الأيام هناك من يعمل على التنسيقات الأخيرة لإجراء اجتماع من هذا القبيل. 

وأوضحت أنّ لابيد لا يلغي إجراء اجتماع مع الرئيس عباس، لكنه يتجنب الخوض بالموضوع حاليًا حتى لا يزيد صعوبات إضافية على الحكومة قبل تمرير الميزانية. 

يذكر أنّ الرئيس عباس، صرّح خلال اجتماعه مع وفد "ميرتس" مطلع الأسبوع، أنّه "ينتظر أجوبة من وزير الجيش بيني غانتس" والذي كان اجتمع معه قبل فترة.

وقال الرئيس عباس: إنّه "ينتظر أن يطلعه غانتس على مواضيع مختلفة بينها إدخال البضائع الى مناطق السلطة الفلسطينية" مردفًا أنّه وغانتس اتفقا على إجراء اجتماعات بصورة متكررة بين الحين والآخر.