هيئة الأسرى: محمد العارضة يُعلّق إضرابه عن الطعام

الأسير محمد العارضة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، مساء يوم الخميس، أنّ الأسير محمد العارضة علّق إضرابه عن الطعام بعد تحسين بعض متطلباته الحياتيه في زنازين عسقلان.

وقال المحامي كريم عجوة، في تدوينة نشرتها هيئة شؤون الأسرى عبر صفحتها على "فيسبوك": إنّ "الأسير محمد العارضة علق إضرابه عن الطعام صباح اليوم، والذي استمر لمدة يومين، وذلك بعد ان استجابت إدارة السجن لبعض الأمور الحياتية التي طالب بها".

وأضاف: إنّ إدارة السجن قامت باعطاؤه ملابس جديدة عبارة عن بنطلون وبلوزة، وملابس داخلية عدد (١) وجرابات عدد (١)، وسمح له بالاستحمام في غرفة بدون كاميرات ومن ثم أُعيد إلى الغرفة التي يتواجد بها في العزل".

وتابع: إنّ "إدارة السجن أبلغت العارضه، بأنّها ستجري حوارًا معه بعد انتهاء مدة الـ١٤ يومًا بالعزل؛ للحديث حول العقوبات المفروضة عليه والتي يطالب الأسير العارضة بإلغاؤها".

وفي السياق، ذكر الأسير العارضة، أنّه لا زال يقبع في غرفة العزل الانفرادي، ووصف الوضع فيها بالسيىء بلا بطانيات ولا كهربائيات ولا يتم السماح له بالخروج للفورة.

وأشارت الهيئة، إلى أنّ إدارة عسقلان قد أجرت محاكمة داخلية للأسير العارضه قبل عدة أيام، وفرضت عليه إدارة السجن عدة عقوبات منها الحرمان من زيارة الأهل لمدة شهرين وحرمان شهرين من الكنتينا و ١٤ يومًا عزل بظروف قاسية.