سيدتي لا تستغني عن البصل والثوم في الطعام

البصل والثوم
حجم الخط

قالت أخصائية التغذية العلاجية في جامعة القاهرة الدكتورة رانيا شريف، إن البصل والثوم، من أهم الأطعمة المغذية للجسم، والمقوية للمناعة الطبيعية، حيث أكدت حاجة الجسم لهما، عدد مرات في الأسبوع.


ونصحت الدكتورة رانيا، بضرورة تناول البصل والثوم، ما لا يقل عن مرتين أسبوعيا، بجانب الطعام، أو تناولهما في الهيئة النيئة دون طهي، وهو ما يضمن للجسم الاستفادة بفوائدهما الكثيرة.

ومن أهم فوائد تناول الثوم والبصل، حسبما تؤكد أخصائية التغذية العلاجية، تعزيز المناعة الطبيعية للجسم، وتحسين قوة دفاعات الجسم أمام الأوبئة والفيروسات والأمراض، والوقاية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وزيادة نضارة البشرة وسلامة الجلد، والتمتع بالرشاقة والجسم المثالي، كما أن تناولهما بكثرة يزيد من جمال الشعر وقوته، وزيادة الأظافر قوة ومتانة ويقيها من التكسر والضعف.

وتابعت الدكتورة رانيا قائلة، تناول الثوم والبصل يسهل امتصاص الطعام، ويوفر أقصى استفادة من الوجبة وعناصرها الغذائية، كما يفيد في سلامة العظام وتقوية الصحة، وزيادة النشاط البدني والجهد المبذول، وتحسين عمل المخ، لذا لا غنى عنهما بجانب أي وجبة غذائية في اليوم، أو بإضافتهما إلى الطعام المطهي.