صادر عن هيومن رايتس ووتش

منظمة التحرير تشيد بتقرير يدين شركة فيسبوك لمحاربتها المحتوى الفلسطيني

فيسبوك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أشادت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت، بالتقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش والذي أدان شركة فيسبوك لمحاربتها المحتوى الفلسطيني وانحيازها لمحتوى الاحتلال خاصة حول انتهاكاته وجرائمه بحق الفلسطينيين.

وذكرت الدائرة في بيان لها: "يثبت تقرير رايتس ووتش انخراط شركة فيسبوك، وانستغرام التابعة لها، بالحرب الذي يشنها الاحتلال على الفلسطينيين"، مردفة أن ذلك يكون عبر عرقلة وقمع حرية الرأي والتعبير فيما يتعلق بقضايا تخص حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة الأمر الذي يؤدي إلى طمس أصوات الضحايا لصالح تبرير رواية الاحتلال.

وتابعت: "إن التقرير يركز على حالات لإغلاق صفحات وحسابات وحذف منشورات ومواد للفلسطينيين ومؤسسات حقوقية مناصرة لقضايا حقوق الإنسان تظهر في محتواها الجرائم والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين وبالتحديد خلال عدوانه في شهر مايو/ أيار الماضي الذي استهدف المدنيين والبنايات السكنية في قطاع غزة".

 

وطالبت الجهات القضائية الاممية لتطبيق المعايير الدولية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير وعدم التحيز لمرتكبي الجرائم والانتهاكات، وإلزام شركة فيسبوك بذلك.