هذا ما جاء في لقاء خوري بالمونسنيور عكاشة

هذا ما جاء في لقاء خوري بالمونسنيور عكاشة
حجم الخط

روما - وكالة خبر

 التقى رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، اليوم السبت، أمین سر لجنة العلاقات الدينية في المجلس البابوي للحوار بين الأديان المونسنيور خالد عكاشة.

وبحث خوري، مع المونسنيور عكاشة، تفعيل مذكرة التفاهم بين المجلس البابوي ولجنة الحوار الفلسطينية، مُتفقين على عقد ورشة عمل تتناول تعزيز الحوار الإسلامي- المسيحي، والبناء على اللقاءات السابقة التي عقدتها اللجنة المشتركة، والتي تناولت موضوع أهمية مفهوم الحج الديني الى الأراضي المقدسة في الكتاب المقدس والقرآن الكريم.

بدوره، تحدث المونسنيور عكاشة عن دور الفاتيكان في تعزيز لغة الحوار بين الديانات السماوية، مُشيرًا إلى أنّ زيارة البابا فرنسيس لفلسطين، والأردن، ومصر، والإمارات، والمغرب، دليل على إعطائه أهمية خاصةً للحوار مع العالمين العربي والإسلامي، من أجل بناء جسور الحوار، وتعزيز ثقافة المحبة والسلام.

من جهته، تطرق خوري إلى التطورات الخطيرة التي يشهدها المسجد الأقصى في القدس، والحرم الإبراهيمي في الخليل، من اعتداءات متصاعدة وممنهجة من قبل المستوطنين بدعم من حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، وأهمية التدخل الدولي الفوري لوقف هذه الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية.