متى تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر

متى تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

يُحيي الجزائريون على غرار ما يفعله معظم مسلمي العالم، ذكرى المولد النبوي الشريف التي توافق يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري، والتي توافق يوم الثلاثاء المقبل 19 أكتوبر.

فحسب ما تظهره الرزنامة الرسمية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، فإنّ يوم الجمعة 08 أكتوبر 2021م، هو غُرّة شهر ربيع الأول 1443ه، ليوافقَ يومُ "المُولُود" هذه السنة يوم 19 أكتوبر.

وإن كانت مظاهر الاحتفال تشترك في بعض التفاصيل بجميع المناطق الجزائرية، ففي بعض المناطق منها خصوصية كبيرة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

ومع بداية ربيع الأول تشرع العائلات بتنظيف بيوتها واقتناء أغراض منزلية جديدة للتبرك بهذا الشهر الفضيل، وذلك في مختلف مناطق الجزائر على اختلافها.

وطوال تلك الأيام، تعرف الأحياء الشعبية لمحافظة مستغانم جلسات يحضرها الأهل والجيران، يزينها الشاي والحلويات التقليدية، وتُلقى خلال تلك الجلسات قصائد شعرية في مدح الرسول الكريم، ويستمر ذلك إلى غاية الثلث الأخير من الليل في الأيام الأولى من ربيع الأول.

وفي ليلة المولد النبوي الشريف، تجتمع العائلات مع الأطفال على مائدة كبيرة مليئة بالشموع، ويردد الأطفال الأناشيد والقصائد الدينية على رأسها "طلع البدر علينا"، وذلك على إيقاع الطبول، وتوضع للأطفال الحناء.