طالع: تعقيب بلدية غزة على هبوط كبير في أحد شوارع حي الشجاعية

بلدية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت بلدية غزة، اليوم السبت، أنّ هبوطاً كبيراً حدث ليلة أمس في المنطقة المتضررة بشارع بغداد مقابل مقبرة التوينسي في حي الشجاعية، والتي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأشارت البلدبة، في بيان لها نشرته عبر صفحتها على "فيس بوك"، أنّ الهبوط هو مؤشر لما حذرت منه سابقاً من حدوث انهيارات وتسرب لمياه الأمطار والصرف الصحي في المناطق المتضررة وانعكاس تأخر عملية الإعمار سلبياً على الأوضاع في المدينة إذا لم يتم التدخل العاجل والبدء في عملية إعمار البنية التحتية كأولوية عاجلة تزامناً مع إعمار المنشأت السكانية.

وأوضحت أنّ الهبوط ناجم عن تسرب مياه من خط المياه المتضرر الذي تم صيانته بشكل أولي وعاجل عقب العدوان وتسربت المياه في التربة ما أدى لهبوط في الشارع.

وقالت: إنّ طواقمها "تحركت للمكان فور تلقيها إشارة الهبوط في الشارع، وبدأت بصيانة خط المياه، وسيتم عقبه ردم الهبوط بالتراب لمنع وقوع حوادث أو أضرار للسائقين".

وأضافت أنّها أجرت أعمال صيانة مؤقتة وعاجلة لخط المياه وللمنطقة المذكورة عقب انتهاء العدوان مباشرة وتم فتح الشارع لتسهيل الحركة المرورية، لحين توفر مشاريع إعمار للمناطق المتضررة.

ودعت البلدية، كافة المؤسسات المحلية والدولية، إلى التدخل العاجل والإسراع في عملية إعادة الإعمار؛ تحسباً لتفاقم الأوضاع خلال فصل الشتاء وسقوط مياه الأمطار.

وجددت تحذيرها من تأخر عملية إعادة الإعمار، مطالبةً بضرورة الإسراع والبدء بها قبل دخول تساقط الأمطار وضرورة تزامنها وتوازيها مع عملية إعمار المنشأت والبيوت السكنية.

كما حذّرت بلدية غزة، من عواقب تأثير فصل الشتاء ومياه الأمطار على المناطق التي تضررت، ودخول مياه الأمطار والصرف الصحي في باطن التربة، وحدوث انهيارات في المناطق المتضررة.