نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول مع الثاني بالفرنسية pdf

نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول مع الثاني بالفرنسية pdf.jpg
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

تقدم وكالة خبر، نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول مع الثاني بالفرنسية، مرفقًا بالصور الصادرة عن الجهات التربوية المختصة في وزارة التربية بالمغرب.

للحصول على نموذج التقرير اضغط هنـــا

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها أصدرت مذكرة وزارية بخصوص وضع برنامج العمل التربوي لإنجاح الدخول المدرسي 2021-2022.

ويتمحور البرنامج حول اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تسريع توزيع المحافظ والكتب واللوازم المدرسية، في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة"، وكذا حول قيام هيئة التفتيش بالمواكبة والدعم والتتبع والتقويم.

فضلا عن تقييم المؤسسات التعليمية حسب تطور أدائها التربوي وبناء على نتائجها، وتحيين مشروع المؤسسة ووضع مخطط للتطبيق الصارم للبروتوكول الصحي على مستوى المؤسسات التعليمية، إضافة إلى تشكيل لجان إقليمية لتتبع ومواكبة الدخول المدرسي.

ودعت الوزارة الأمهات والآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى الحرص على مواكبة وتأطير بناتهم وأبنائهم وإعدادهم التدريجي للدخول في أجواء الدراسة.

وذلك من خلال استثمار مختلف الموارد التعليمية المتاحة، والقيام بأنشطة المراجعة المنزلية وتشجيعهم على القراءة الموازية، ومساعدتهم على التنظيم الزمني لأنشطة التعلم الذاتي.

وأيضًا من خلال التواصل مع الأساتذة وإدارة المؤسسات التعليمية؛ كما دعتهم إلى الانخراط في عملية تلقيح بناتهم وأبنائهم باعتبارها وسيلة تسمح بتأمين التعليم الحضوري.