نائب فيدرالي بلجيكي: نرفض محاولات تقييد حرية المنظمات غير الحكومية في إسرائيل

نائب فيدرالي بلجيكي: نرفض محاولات تقييد حرية المنظمات غير الحكومية في إسرائيل
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

أعرب رئيس مجموعة أحزاب الخضر في البرلمان الفيدرالي البلجيكي، النائب ووتر دي ڤريندت، عن رفضه لمحاولات تقييد حرية المنظمات غير الحكومية في إسرائيل، والاتهام غير المبرر لها بمعاداة السامية.

وقال دي ڤريندت، خلال مشاركته في ندوة نظمت في مدينة "أوستندا" البلجيكية، حول "الفصل العنصري واضطهاد حقوق الإنسان الذي تمارسه إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني"، بحضور مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" للدفاع عن حقوق الإنسان عمر شاكر، "إن الكفاح من أجل العدالة لا ينتهي أبدا".

وأوضح أن دفاعه يأتي من موقف بلجيكا والاتحاد الأوروبي على أساس القانون الدولي، والإجراءات المضادة الفعالة ضد الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني.

وأضاف دي ڤريندت، أن الظروف والعواقب التي أحاطت بالمنظمة الحقوقية لم تثنها عن الاستمرار في كشف الحقائق باعتبار الفصل العنصري والاضطهاد "جرائم ضد الإنسانية"، بموجب نظام روما الأساسي، ومعاهدة الفصل العنصري، وكلاهما من أخطر الجرائم بموجب القانون الدولي.

كما عبر عن تضامنه ودعمه لجهود المنظمة ومديرها حول تقريرها في 27 أبريل / نيسان 2021، بعنوان "طريق ثلاثي: السلطات الإسرائيلية وجرائم الفصل العنصري والاضطهاد".